☆حملة التوعية بالتمرينات البدنية☆

نظم مشروع الجايكا لتحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة حملة لزيادة التوعية بأهمية التمرينات البدنية للأطفال في المحافظات المستهدفة بمساعدة ودعم العاملين بالمديرية (الأستاذة سعيدة والأستاذة ماجدة بالسويس، الأستاذة هالة بالإسماعيلية، الأستاذة أميمة ببورسعيد، الدكتورة هبة بالقليوبية).

تهدف هذه الحملة إلى مشاركة فكرة كيفية الاستمتاع بالتمارين والألعاب الرياضية مع أولياء الأمور في المنزل دون استخدام أية أدوات أو معدات. كما تعمل الحملة على إعلام أولياء الأمور بأهمية هذه التمارين والألعاب في تعزيز الترابط بين أولياء الأمور والأطفال.

وفقًا للمشاركين، كانت الحملة ناجحة وممتعة حيث يمكنك سماع ضحكات الأطفال الذين يستمتعون بالتمارين/ الألعاب. 

الحملة بالإسماعيلية

الحملة بالسويس


الحملة بالقليوبية

الحملة ببورسعيد


☆نماذج للتمرينات البدنية للتقارب بين أولياء الأمور وأطفالهم☆


☆تطبيق التمرينات في المحافظات☆

في السويس

في العبور - محافظة القليوبية


في بورسعيد

في الإسماعيلية


التعليقات في المديريات عن الحملة:

1- الأستاذة مها الحفناوي - مديرة مديرية التضامن بالإسماعيلية – تكلمت مع المشاركين وأكدت على أهمية التمرينات البدنية للأسرة كلها وطلبت منهم مشاركة ما تعلموه في ذلك اليوم مع أصدقائهم وأي فرد لم يستطع حضور اليوم كي تعم الاستفادة على الجميع.

 

2- (الأستاذة أميمة في بورسعيد والدكتورة هبة في القليوبية). تحدثت المنسقتان عن أهمية التدريبات البدنية ففوائدها لا تقتصر على الأطفال فقط بل هي مهمة أيضًا لأولياء الأمور (أو الكبار بشكل عام). وأننا في هذا الزمان قد ننسى أحيانًا أن الأطفال بداخلهم طاقة كبيرة ويجب عليهم إخراجها؛ ولهذا يجب علينا أن نستفيد من مثل هذه الفعاليات التي يستطيع أولياء الأمور من خلالها أن يفهموا كيفية التعامل مع الأطفال الحفاظ علي صحتهم الجيدة. 

 

3- كما علقت العديد من المشاركات بتأكيد مدى استمتاعهم مع أطفالهم ورغبتهم الشديدة في حضور مثل هذه الفعاليات وأنهم سيحاولون ممارسة تلك التدريبات في المنزل حتى يكونوا بصحة ولياقة جيدة.

 

إخلاء مسؤولية: المنشورات علي هذه الصفحة لا تعبر عن آراء او اتجاهات وزارة التضامن الاجتماعي او هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) وموظفيها وشركائها

This site is established with assistance from Min. of Social Solidarity of Egypt,  ECD-JICA Project, and PEPerson Kids and Youth.

The views and opinions expressed here are those of the contributor and do not necessarily reflect the views of Japan International Cooperation Agency (JICA) nor the Ministry of Social Solidarity of Egypt (MOSS) and its affiliates or employees.